تحت شعار "كويتي ويحتفل بداره" ياس مول يحتفل باليوم الوطني الكويتي من خلال استضافة مهرجان مبتكر من الأنشطة الثقافية والفنية

28جمادى الأولى
1438

استضاف ياس مول، الوجهة الرائدة في التسوق والترفيه في العاصمة أبوظبي، مهرجان الاحتفالات باليوم الوطني الكويتي، والذي عقد في يوم 24 فبراير في ساحة "تاون سكوير" في ياس مول.

 

وقام بافتتاح المهرجان، سعادة الشيخ فهد اليوسف السعود الصباح، كما حضر المهرجان سعادة صلاح محمد البعيجان، السفير الكويتي في الإمارات، بالإضافة إلى نخبة من  كبار الشخصيات من السفارة الكويتية، حيث تم تنظيم فعاليات المهرجان من قبل مؤسسة تيرنبيري الكويت للمؤتمرات والمعارض، وبالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

 

وقال ضيف شرف المهرجان، سعادة الشيخ فهد اليوسف السعود الصباح: "إن هذا المهرجان المتميز، المبتكر بفكرته، المتنوع بفعالياته، الخارج عن النمط التقليدي، يعد فرصة للتعرف على جانب جديد ومضيء من ثقافة وفنون وتراث الكويت، وإنجازات أبنائها من المبدعين، في مجالات متعددة، لا سيما من حصدوا جوائز إقليمية وعالمية، لإستعراضها أمام مختلف الثقافات والجنسيات الحاضرة في ياس مول أبوظبي."

 

 

من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "تيرنبيري الكويت" للمؤتمرات والمعارض الدكتور علي عباس النقي: "إن المهرجان يهدف إلى تفعيل مفهوم الدبلوماسية الشعبية لدعم الدبلوماسية الرسمية لدول مجلس التعاون الخليجي، وإبراز مفهوم المصير المشترك لدول وشعوب المنطقة في مواجهة التحديات القائمة، والإسهام بزيادة التسويق السياحي لإمارة أبوظبي، وتعزيز الخريطة السياحية الخليجية بالفعاليات الترفيهية والوطنية."

 

وفي هذة المناسبة أيضاً، قال سعود خوري، المدير العام لياس مول: "يشرفنا الإحتفال باليوم الوطني الكويتي في ياس مول مع جميع المقيمين والسياح الكويتيين،. حيث عكست الاحتفالية التراث الكويتي. كما شهدنا مشاركة عالية من الزوار وذلك من خلال الأنشطة الفريدة التي استضفناها خلال الحدث، ويسرنا أن يكون ياس مول وجهة مميزة لزوارنا في توفير تجربة تسوق وترفيه متنوعة وشيقة."

 

 

 وتضمنت الإحتفالات باليوم الوطني الكويتي هذا العام مجموعة متنوعة من العروض والأنشطة التقليدية لتسليط الضوء على التراث الكويتي في المول. وتم تنظيم المهرجان تحت شعار "كويتي ويحتفل بداره"، للإحتفال بالعلاقات القوية بين دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

واستمتع المئات من زوار المول بالمهرجان، حيث تضمن العديد من الأنشطة الثقافية الرائعة وسلسلة من العروض الحية التي شملت محاور تغطي مجالات الابتكار والبيئة والفن.

 

وبالإضافة الى ذلك، تم توزيع 500 شتلة من الزهرة القومية لدولة الكويت "العرفج" على زوار المول، والتي تم إعادة إنتاجها في مشروع بيئي رائد مشترك بين الجهات الحكومية الكويتية المعنية والفرق الشبابية التطوعية وذلك للإحتفال بـ"عام الخير". فضلاً عن الأنشطة الفنية التي قدمها الفنان القدير محمد الشيخ الفارسي، الحاصل على عدة جوائز عالمية والعضو بجمعيات وروابط فنية محلية وعالمية، منها الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، والاتحاد العام للفنانين التشكيليين العرب، والرابطة الدولية الفنية في باريس.

 

واستضاف المهرجان في ياس مول أيضاً الطفل علي شهاب، سفير "متلازمة الداون" بالكويت، والذي قدم كلمة تشجيعية للزوار تحدث فيها عن تجربته الحياتية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك ، وعلم اللاصقة ، وإظهار الإعلانات ذات الصلة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسة الخصوصية