Yas Mall

عرض أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بأبوظبي في ياس مول

 

Tuesday, March 31, 2015

أبوظبي، 31 مارس 2015 - يسرّ ياس مول، وجهة التسوق الأبرز في العاصمة أبوظبي، استضافة أحدث ابتكارات المعهد البترولي في أبوظبي وهو سيارة تعمل بالطاقة الشمسية تم ابتكارها وتصنيعها بالتعاون مع جامعة توكاي اليابانية، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 1 أبريل 2015 وخلال عطلة نهاية الأسبوع. وقد سبق أن تم عرض السيارة في العاصمة خلال سباق للسيارات أقيم في بداية العام 2015، حيث لاقت إقبالاً كبيراً وطلباً متكرراً ليتم عرضها مرة ثانية في أبوظبي، وتحديداً في الوجهة الأمثل للأحداث الترفيهية.

 

ونشأت فكرة السيارة التي تعمل بالطاقة الشمسية في العام 2013 خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل، حين قام طلاب من جامعة توكاي اليابانية بعرض السيارة تحت اسم "توكاي تشالنجر 2011"، والتي حازت حينها على اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، وألهمته لإطلاق مشروع في العاصمة بالتعاون مع طلاب المعهد البترولي. وقد نجح مهندسو المستقبل بابتكار سيارة تعتمد مفهوم الديناميكية الهوائية التي تتسم بالفعالية والخفة، كما تتميز إطاراتها بدرجة عالية من الفعالية تصل إلى سبعة أو ثمانية أضعاف كفاءة إطارات السيارات العادية.

 

ولطالما أكد ياس مول على التزامه بمبدأ الاستدامة، باعتباره أكبر مركز للتسوق يحقق تصنيف درجتين ضمن نظام تقييم استدامة بدرجات اللؤلؤ، وهو برنامج لتقييم استدامة المباني في الإمارات، وذلك بالنظر إلى المعايير البيئية العالمية التي تم اعتمادها في تصميم وإنشاء وتشغيل المول، فضلاً عن احتضانه لأكبر حديقة منسّقة في الإمارات.

 

وبهذه المناسبة، قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للتطوير في الدار العقارية: "يلتزم ياس مول بصناعة مستقبل مستدام للعاصمة، وذلك من خلال اعتماد أعلى معايير الاستدامة في مختلف جوانب عمليات الإنشاء والتنظيف وإدارة المخلفات. وإننا نفتخر بعرض هذا الإنجاز البارز لمهندسي المستقبل في تاون سكوير، وهي أكبر صالة بين مراكز التسوق في الشرق الأوسط، لنسهم في تعزيز الوعي البيئي في الإمارات".

 

وتم الكشف عن السيارة الشمسية للمرة الأولى خلال سباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية، وهو السباق الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والذي أقيم في إطار فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة. واحتل الفريق الوطني من المعهد البترولي المركز الثاني بفرق دقيقتين ونصف  عن فريق جامعة ميشيغان، والذي استمر لأكثر من 13 ساعة أمام فرق دولية موهوبة. واحتلت السيارة المركز الأول في مسابقة "جائزة شل للابتكار"، كما حازت على جائزة "أسرع جولة في التأهيلات"، وجائزة "روح الحدث".

 

العروض

إتش آند إم

إتش آند إم

23 مارس
كوليزيوني

كوليزيوني

20 مارس
جانت

جانت

20 مارس