Yas Mall

ياس مول يرسي معايير جديدة في عالم التسوق

 

Wednesday, October 22, 2014

أبوظبي، 22 أكتوبر 2014 – يستعدّ ياس مول، الذي يعتبر أبرز وجهة للتسوق في أبوظبي، لافتتاح أبوابه أمام الزوّار في شهر نوفمبر 2014، حيث يقّدم لهم مجموعة مبتكرة من المفاهيم الجديدة على مستوى المتاجر الإقليمية والعالمية الرائدة. يمتاز ياس مول بتصميمه العصري الذي يلائم جميع فئات المستهلكين، ويوفر لتجار التجزئة بيئة مرموقة تلبي متطلباتهم، فيما يوفر للزوار أجواءً استثنائية تتخطّى فكرة التسوّق.

يزدان ياس مول بالنور الطبيعي الذي يفيض في أرجائه، وتحتضن أروقته الفسيحة ما يزيد على 370 من أشهر متاجر التجزئة، ومنافذ الأطعمة والمشروبات، ومرافق الترفيه. ويتصل المول بشكل مباشر بأكبر مدينة ترفيهية مسقوفة في العالم يتمحور حول موضوع عالم فيراري، ليتكامل بذلك مع الجو العام في جزيرة ياس، والتي تزهو أصلاً بمواقع الجذب المميّزة مثل حلبة مرسى ياس، وياس ووتروورلد، ومضمار ياس لينكس للغولف، تضاف إليها باقة واسعة ومتنوّعة من الفنادق.

 

أبرز 10 مزايا يتمتّع بها ياس مول:

موقع استراتيجي: يوفر حوالي 10 آلاف موقف سيارات مغطى للزوار، يتميز بسهولة الوصول إليه مع منفذ مباشر إلى الطريق السريع، كما يقع على بعد خمس دقائق من مطار أبوظبي الدولي، و15 دقيقة فقط من وسط المدينة في العاصمة، و45 دقيقة من دبي. وسيتمتّع الزوّار أيضاً بسهولة الوصول إلى مراكز الترفيه الأخرى في جزيرة ياس، بما فيها عالم فيراري، وذلك من خلال جسر مخصص للمشاة.

التصميم: يعتبر التصميم المميز جزءاً لا يتجزّأ من تجربة الزوّار في ياس مول، مع إحساس قوي بالارتفاع، والإنارة، والمساحة. وبفضل مجموعة متنوّعة من الشوارع، والأروقة، والجادات، والساحات، يعتبر ياس مول سهلاً لتجوّل الزوّار.

تاون سكوير: تمثّل هذه المساحة المركزية الواقعة في قلب ياس مول أضخم مساحة تجمّع مقفلة لأيّ مركز تسوّق في الشرق الأوسط، حيث تساهم في تعزيز دور المول الأساسي في المجتمع المحلي. وقد تمّ تصميم مساحاتها، الغنية بالنور الطبيعي والمحاطة بالمساحات الخضراء والمياه، خصيصاً لنقل الأجواء الخارجية إلى الداخل.

المفاهيم الفريدة للزوّار: يهدف ياس مول إلى جمع العديد من الماركات المتميزة تحت سقف واحد. ويتمّ تشجيع كافة المتاجر على إطلاق المنافذ التي تعتبر فريدة من ناحية التصميم أو التقديمات. وتعمل مجموعة شلهوب، المعروفة بإدارة منافذ التجزئة الراقية، على إنشاء أوّل متجر متعدد الأقسام خاص بها. وسيحتضن المول أيضاً أضخم متجر دبنهامز خارج حدود المملكة المتحدة حيث يتاح للمتسّوقين فرصة التعامل مع مصمّم أزياء شخصي.

أسماء عالمية جديدة: يحتضن ياس مول أوّل متجر هامليز، وهوليستير، وبروكس بروذرز في إمارة أبوظبي، وأوّل متجر أندر آرمور، ومتجر غو سبورت من طابقين، جو فريش، جيان هايبرماركت في دولة الإمارات.

صالات السينما: سيتسنى للمشاهدين أن يستمتعوا بعشرين شاشة عرض سينمائية ضخمة بإدارة فوكس سينما بالإضافة إلى أكبر شاشة عرض سينمائية في أبوظبي بعرض من فئة "ماكس"، بالإضافة إلى ثلاث صالات سينما من الدرجة الذهبية، وتقنية 4DX التي تشعل الحواس الخمس لدى المشاهدين فتجعلهم يتعمقون في المشهد بكل أحاسيسهم.

الأطعمة والمشروبات: سيتوافر أكثر من 60 مطعماً ومقهى، بينها فرصة تناول الطعام في الهواء الطلق على ممشى كسكايد ووك والمقاهي التي تنتشر نحو تاون سكوير. أمّا مطعم روجوز رولركوستر، فسيكسر العرف المعهود في كيفية تقديم الطعام عبر إرسال الطلبات إلى الضيوف عبر مسارات للسكك الحديدية. وتتضمّن قائمة الماركات الأخرى المنتظرة: مطعم «ذي تشيز كيك فاكتوري»، وبي إف تشانغز، وشيكسبير آند كو، وأنجلينا، وجامبا جوس، وتشامبيونز ليغ كافيه، وباي فيس وبول.

الترفيه: ياس مول هو المكان الأمثل لتمضي فيه العائلات وقتاً ممتعاً فيما يؤمّن حاجات الأطفال من كافة الأعمار. وتتضمّن المرافق أوّل مركز ترفيهي عائلي بإدارة "فانووركس" في الإمارات العربية المتحدة، من نوعه في الشرق الأوسط، يمتد على مساحة 60,000 قدم مربعة، مخصّصة لتأمين فرصة "التعلم والترفيه" للأطفال من خلال الألعاب التي تتراوح ما بين العلوم والفنون والمسرح والبناء. وسيقدّم المول أيضاً خدمات للبالغين الذين يبحثون عن بعض المرح النشيط، مع أول سوفتير باتل زون حيث يمكنهم تذوّق حماسة المنافسة.    

الفنون: صمم الفنان العالمي المرموق ماركو تشيانفنيلي، والشهير بمنحوتاته في "فريدوم بارك" بجنوب إفريقيا،  ثلاثة منحوتات مميزة للمول، والتي تتربّع على مواقع استراتيجية داخل ياس مول وحوله. ويتضمّن المول أيضاً ألياف الورق الفنية الرائعة التي تتدلى من أعلى السقف، بتصاميم خاصة من إبداع الفنان الهولندي بيتر جينتينار المتخصص في الفن الورقي، والذي تزيّن العديد من منحوتاته مدناً مختلفة في أنحاء أوروبا. وقد وضعت خطط أيضاً لتقديم معارض مؤقتة لاجتذاب عشاق الفن.   

 الاستدامة: يتمحور بناء ياس مول حول مبادىء حماية البيئة،  حيث أنّ 80% من الحديد و50% من الأخشاب المستخدمة معاد تدويرها أو مستقدمة من موارد مستدامة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنّ 20% من كافة المواد تم شراؤها من السوق المحلي وبناءً على ماتقدم حصل ياس مول على تصنيف لؤلؤتين من برنامج "استدامة" وهو برنامج الإرشادات البيئية الخاص بأبوظبي.

 

يفرض ياس مول نفسه معلماً جديداً في عالم التصميم، وتجارة التجزئة، والترفيه، وخدمات المطاعم، فيضيف مساحة وعمقاً إلى مشهد التجارة بالتجزئة الذي يزداد تنوّعاً في أبوظبي. ولا شك في أنّه سيشكّل ملاذاً يوميّاً نابضاً بالنسبة إلى سكّان الإمارات العربية المتحدة والسيّاح على حدّ سواء، مكان مثالي للقاء، يعزّز التزام الدار تجاه المجتمع المحلي. 

العروض


لا تقدم المتاحة حاليا.