Yas Mall

"ياس مول" يستضيف حملة فريدة من نوعها حول الإستدامة في فبراير

 

Sunday, February 14, 2016

أطلق ياس مول، بالشراكة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، حملة توعوية بيئية لتثقيف الزوار حول أهمية الحفاظ على البيئة البحرية، كجزء من جهود المول للمساهمة في رفع مستوى الوعي حول الاستدامة وأهمية الحفاظ على البيئة.

وفي 24 من فبراير الحالي، سيقوم ياس مول بتنظيم فعالية فريدة من نوعها " السباق الأخضر الكبير" ليتمكن الزوار من الاستمتاع بتجربة بيئية جديدة، حيث سيتعلمون عن الحياة البحرية المهددة بالانقراض في داخل وخارج العاصمة، فضلا عن غيرها من المعلومات المفيدة حول الاستدامة والحفاظ على البيئة.

سيقام السباق كجزء من التزام المول بالعمل على نشر الوعي حول قضايا الاستدامة الهامة مثل حماية الحياة البحرية.

 

وتعتبر مياه دولة الإمارات العربية المتحدة موطن غني بالتنوع البيولوجي بما في ذلك ثاني أكبر عدد من أبقار البحر"الأطوم" على مستوى العالم. بالإضافة إلى سلاحف منقار الصقر والسلاحف الخضراء والضخمة الرأس المهددة بالانقراض، فضلا عن أكثر من 40 نوعاً من أسماك القرش، والشعاب المرجانية والحشائش البحرية وغيرها من الأنواع التي بدأت أعدادها بالتراجع، والأرصدة السمكية التي تواجه نفس المشكلة.

 

وتعليقاً على هذة الفعالية قالت مارينا أنتوبولو، مديرة البرنامج البحري: " "نمت دولة الإمارات العربية المتحدة بسرعة كبيرة خلال أكثر من أربعة عقود، من مجتمع ساحلي صغير يعتمد على صيد الأسماك والغوص بحثاً عن اللؤلؤ إلى دولة عالمية متطورة جداً ذات تأثير كبير على البيئة البحرية الفريدة من نوعها."
 

 

وأضافت: "نحن نرى أن "السباق الأخضر الكبير" سيساهم كوسيلة فعالة لرفع مستوى الوعي واتخاذ إجراءات على نطاق أوسع حول هذه القضايا، من خلال استهداف أولئك الذين يرغبون في المساعدة. من خلال مزيج من النشاطات والمهام الفكرية والجسدية التي يقدمها السباق؛ سيتمكن المجتمع المحلي من أداء دوره في الحفاظ على الموائل الطبيعية في المنطقة، بالإضافة إلى معرفة المزيد عن القضايا التي تدور حول البحر والحياة البحرية المهددة بالانقراض."

 

في قلب "السباق الأخضر الكبير"، سيستمتع طلاب مدارس أبوظبي و زوار ياس مول بتجربة سباق القرية الخضراء، وهو مركز تعليمي تم وضعه في ساحة تاون سكوير في المول، الذي خصص لتثقيف الجمهور عن الحياة البحرية والقضايا البيئية التي تؤثر على الخليج العربي والمياه المحيطة به. وسيشارك كل من الأطفال وعائلاتهم معاً في ورش عمل ممتعة وأنشطة ترفيهية تشمل أنشطة متعلقة بإعادة التدوير والمحافظة على الطاقة والفنون والعلوم بهدف التثقيف والتوعية.

 

ستشمل الفعالية على سباق خاص لفرق الشركات المشاركة، سيستمتع كل فريق بصباح هذا اليوم المليء بالفعاليات الحافلة والنشاطات والتحديات المختلفة والمنفذة في 10 أماكن مختلفة داخل المركز.

 

وسيعقد "السباق الأخضر الكبير" في يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير 2016 من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً في القرية الخضراء في ساحة تاون سكوير. ومن المتوقع أن تستغرق الفرق المشاركة ما يصل الى ساعتين لإكمال السباق. ويتم السباق بالشراكة مع عددٍ من المتاجر في ياس مول مثل سينما "فوكس"، متجر "فن ووركس"، منطقة مغامرات "HQ"، ماركس اند سبنسر، مركز "إن ستايل نيل اند بيوتي لاونج"، متجر "جو سبورت"، ومنطقة "سوفت وير باتل زون" التابعة لـ "تسليح" للترفيه، من خلال استضافة نشاطات التحدي، وتقديم الجوائز المستوحاة من إطار النظم البيئية المختلفة.

 

العروض

لوكسيتان

لوكسيتان

1 ديسمبر
نعومي بالاس

نعومي بالاس

24 نوفمبر