Yas Mall

ياس مول يواصل التزامه بتطبيق المعايير العالمية في الحفاظ على البيئة من خلال مبادرات خضراء جديدة في عام 2016

 

Wednesday, January 27, 2016

ياس مول، الوجهة الرائدة في التسوق والترفيه، أعلن اليوم عن مبادرات الاستدامة التي سيقوم بها في عام 2016، حيث يلعب ياس مول منذ افتتاحه دوراً فاعلاً في تطبيق وريادة الاستدامة في قطاع التجزئة على الصعيد الدولي، وذلك تماشياً مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 لبناء اقتصاد مستدام ومتنوع.

 

وعلى مدار السنوات الماضية، كثفت دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها في العمل من أجل مستقبل أكثر استدامة. وشملت هذة المجهودات، تنفيذ الخطط الموضوعة بشكل قوي واستخدام المبادرات الخضراء والصديقة للبيئة في جميع أنحاء مراكز التسوق بأبوظبي ودبي، والتي يعتبر ياس مول أبرزهم في تطبيق معايير الاستدامة.

 

ويستقبل ياس مول عام 2016 بتقديم أول محطة شحن للسيارات كهربائية في مركز تجاري في المنطقة، فتعتبر "بي إم دبليو i Wallbox Pro"، هي محطة شحن سريعة ومريحة وذكية للسيارات الكهربائية. فتوفر معدل شحن أسرع من محطة الشحن الـكهربائية العادية. بالإضافة إلى أنها عملية سهلة الاستعمال ومبتكرة لشحن السيارة بكهرباء مولدة في المنزل مما يحقق التكامل في المنزل الذكي. كما يضمن مرآب الشمسية ليس فقط توريد الطاقة الخضراء ولكن يسمح بالاكتفاء الذاتي من الطاقة، بحيث يقدم استقلالية من أسعار الكهرباء المرتفعة.

 

 

وتعليقاً، قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للتطوير لدى شركة الدار العقارية: "نفخر في الدار العقارية بالتزام ياس مول المتواصل لتحقيق الاستدامة في مجال التجزئة. ونحن نتطلع إلى البناء على النجاحات التي قمنا بتحقيقها في عام 2015، وبالاستمرار في العمل من أجل المساهمة في تحقيق مستقبل مستدام للعاصمة. ويقوم ياس مول بتطبيق الممارسات المستدامة في البناء والتنظيف وإدارة النفايات، وتقديم المبادرات التي تؤثر بشكل مباشر على زوار المول. ونحن نهدف دوماً إلى ضمان أن يبقى ياس مول رائداً في الحفاظ على البيئة وأن يساعد على على زيادة الوعي البيئي بين المجتمعات المحلية في الإمارات العربية المتحدة."

 

وكعادة ياس مول في تقديم المبادرات لأول مرة في أبوظبي، يستضيف المول سباق الخليج الأخضر بالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية (EWS)-WWF)، والتي تعتبر من أهم الهيئات المرموقة على مستوى العالم. ومن المقرر للسباق أن يكون واحداً من أكثر الأحداث المثيرة والتفاعلية هذا العام، حيث سيشارك أيضا الشركات وشركاء البيع بالتجزئة وجميع أفراد المجتمع كجزءاً من هذة الفعالية الهامة. ويتبع هذا السباق في "البحث عن الكنز الأخضر" شكل مماثل للمنافسة الشهيرة "السباق لمدهش" حيث تتسابق أربعة فرق مختلفة ضد بعضها البعض في سلسلة من مسابقات حل الألغاز تحت عنوان بيئة خفية حول المركز التجاري. وسيعقد هذا الحدث هذا العام بهدف رفع مستوى الوعي للمحافظة على البيئة البحرية والقضايا البيئية مع المجتمع المحلي.

 

وكان ياس مول قد قام بالعديد من المبادرات المستدامة في عام 2015، والتي تم من خلالها حصوله على لقب "المركز التجاري الأكثر استدامة في المنطقة". ومن هذة المبادرات الناجحة:

 

·       استقبال 125 من أطفال المدارس في فعالية تعليمية لزراعة الأشجار في المول التي عقدت بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم وأكاديميات الدار، والتي تم تكريسها لتثقيف الشباب حول أهمية إعادة التدوير والعناية بالبيئة.

·       ودعماً لحدث ساعة الأرض العالمي، قام المول بتنظيم فعاليات في شراكة مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، بهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية توفير الطاقة.

·       كما قام المول باستضافة فعاليات مماثلة في شراكة مع شركة تدوير ودلسكو تقديراً ليوم البيئة العالمي، والذي شارك فيه العائلات والأطفال لتثقيفهم حول سبل الحفاظ على البيئة.

·       بالإضافة إلى استضاف ياس مول مركز أبحاث معهد أبوظبي للبترول وجامعة (PI) للسيارة الشمسية التي تم تصميمها في اليابان، وتم تنفيذها من قبل الطلاب في أبوظبي. وتم الكشف عن هذة السيارة خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة في رالي أبوظبي للطاقة الشمسية 2015، حيث تم اعتبارها كأول تحدي للعمل بالطاقة الشمسية في الشرق الأوسط.

 

العروض

إتش آند إم

إتش آند إم

23 مارس
كوليزيوني

كوليزيوني

20 مارس
جانت

جانت

20 مارس